أخبار عامةصحة و جمال

الولايات المتحدة تعتزم نشر تقرير حول منشأ فايروس كورونا

بغداد/ وطن نيوز / اعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي الاثنين، في إفادة إعلامية، إن البيت الأبيض يتوقع إصدار نسخة غير سرية من تقرير المخابرات الأمريكية حول أصول فيروس كورونا في الأيام القليلة المقبلة.

وقالت ساكي، “يستغرق الأمر عادة يومين، إن لم يكن أطول، لتجميع نسخة غير سرية لتقديمها علنا، ومن الواضح أن الرئيس سيتم إطلاعه أولا على أي نتائج. لذلك ليس لدي تاريخ محدد، ولكنني أتوقع ذلك أن يكون بعد عدة أيام من الغد”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد اصدر في شهر ايار تعليمات لوكالات المخابرات الأمريكية بـ”مضاعفة” جهود التحقيق، ومنحها 90 يوما لإعداد التقرير ” .

وفي اذار، أصدرت منظمة الصحة العالمية النسخة الكاملة لتقرير أعدته مجموعة دولية من خبراء المنظمة في زيارة إلى ووهان الصينية – أول بؤرة للفيروس التاجي في العالم، وخلصوا إلى أن التسرب من المختبر كان “غير محتمل للغاية”، بينما ينتقل الفيروس على الأرجح إلى البشر من الخفافيش عبر حيوان وسيط “.

واعتبرت الصين في تصريح سابق لوزارة الخارجية، أن اعتزام الولايات المتحدة نشر تقرير حول منشأ ظهور فيروس كورونا “كوفيد 19” ليس إلا “لعبة سياسية”، ومحاولة لإلقاء اللوم على الآخرين “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى