أخبار عامةاخبار العراق

البرلمان يستجوب وزير النقل قريباً

البرلمان يخاطب وزير النقل لتحديد موعد الحضور لمجلس النواب و الاجابة عن سؤال شفاهي  للنائب جمال المحمداوي بشأن خسائر تقدر ب(٥٠) مليار دينار سنويا (وثيقة)

كشفت وثيقة صادرة من مجلس النواب العراقي، موجهة إلى وزير النقل لتحديد موعد لحضوره الى البرلمان للاجابة شفاها عن سؤال برلماني من قبل النائب جمال المحمداوي متعلق بعقد يكبد الدولة خسائر تقدر بـ (٥٠) مليار دينار سنويا.
وبينت الوثيقة انه “استنادا إلى المادة (٦١/سابعاً /أ) من الدستور والمادتين (٢٧/ ثانيا) و(٢٩) من قانون مجلس النواب رقم (١٣) لسنة ٢٠١٨ والمادة (٥٠)و(٥١) من النظام الداخلي للمجلس نحيل اليكم السؤال الموجه من قبل النائب (جمال المحمداوي) عضو مجلس النواب”.
واضافت ان ذلك ” لغرض تحديد موعد لحضور وزير النقل إلى جلسة مجلس النواب للإجابة شفاها وفق الفترة المحددة في المواد القانونية “.
وكان عضو مجلس النواب النائب جمال المحمداوي ، وجه في (١٨ تموز ٢٠٢١) سؤالا شفاهيا لوزير النقل بشأن عقد التشغيل المشترك المبرم بين الشركة العامة لموانئ العراق وشركة جوار الخليج والذي يكبد الدولة خسائر تقدر بـ (٥٠) مليار دينار سنوياً. وطالب من رئاسة مجلس النواب تحديد موعد لحضور الوزير الى جلسة مجلس النواب للإجابة شفاها عن الاسئلة البرلمانية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى