أخبار عامةمال و أعمال

بايدن يعيّن والدًا لنقيب مسلم حائز على فئة النجمة الذهبية في منصب الحرية الدينية

وطن نيوز / نزار عبد اللطيف البابلي
عيّن جو بايدن الأب المسلم لأحد المحاربين القدامى الحائز على النجمة الذهبيه والذي توفي أثناء القتال في العراق في منصب يتعلق بالحرية الدينية داخل إدارته ، والذي سخر منه دونالد ترامب .

وتم ترشيح خزر خان رسميًا بمنصب مفوض اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية يوم الجمعة. ويعتبر خان احد مؤسسي مشروع الدستور والوحدة الوطنية ويبلغ من العمر 71 عامًا ووالد ضابط في جيش الولايات المتحدة الراحل همايون خان ، الذي قُتل في انفجار سيارة مفخخة في عام 2004 في العراق عن عمر يناهز 27 عامًا.

وصرح خان ، الذي انضمت إليه زوجته غزالة على خشبة المسرح ، أن ابنه الراحل ما كان ليتمكن حتى من العيش في أمريكا أو الموت بطلاً في القوات المسلحة لو كان الأمر متروكًا لترامب ، الذي سبق أن أعرب عن دعمه لمنع المسلمين من دخول البلاد.

وسخر ترامب من خان وقال ” من الواجب وطرده من البلاد لأنه بصفته امرأة مسلمة ، ولم يسمح لها بالتحدث خلال الاحتفال, ولم يعطي حقها في التكلم لانه غير مسموح لها.

قال ترامب لشبكة ABC News بعد وقت قصير من خطاب خان DNC: “ إذا نظرت إلى زوجته ، كانت تقف هناك ، ولم يكن لديها ما تقوله ، ربما – ربما لم يكن مسموحًا لها أن يكون لديها ما تقوله ”.

وانتقد خان لاحقًا المرشح الرئاسي الجمهوري آنذاك ووصفه بأنه ضحى بـ “لا شيء ولا أحد” من أجل بلاده قبل أن يضيف أن ترامب كان يخلو من “الشعور بألم الأم التي ضحت بابنها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى