أخبار عامةرياضة

لاعب جودو سوداني يرفض منازلة خصمه الاسرائلي

وطن نيوز / نزار عبد اللطيف البابلي:
انسحب لاعب جودو سوداني محمد عبد الرسول من مباراته ضد منافسه الاسرائيلي في الأولمبياد يوم الاثنين. حيث كانت هذه هي المرة الثانية التي يرفض فيها لاعب فنون قتاليه مواجهة قتال إسرائيلي في مسابقة الجودو .

وبحسب القرعة الرسمية ، كان من المقرر أن يواجه عبد الرسول الإسرائيلي توهار بطبل الإسرائيلي في بطولة الرجال وفي 73 كيلوغراما (160 رطلا) في طوكيو. لم يطهر عبد الرسول في وقت المباراة المحدد, وعليه قررت اللجنة المنظمة اعطاء نقاط الفوز لخصمة الاسرائيلي .

كان هذا النزال الثاني على التوالي الذي فاز فيها بطبل بشكل افتراضي بسبب انسحاب خصومه ففي الأسبوع الماضي ، انسحب لاعب الجودو الجزائري فتحي نورين من الأولمبياد بدلا من مواجهة بطبل.

وتنافس بوتبل في وقت لاحق ضد لاعب مولدوفا فيكتور ستيربو يوم الاثنين وفاز عليه ، لكنه خسر بعد ذلك مباراة ربع النهائي أمام الكوري الجنوبي آن تشانجريم. أدى ذلك إلى إخراج بطبول من المنافسة على الميدالية الفضية أو الذهبية. ثم تم إقصاؤه من المنافسة على الميدالية البرونزية من قبل الكندي آرثر مارجليدون في ما يعرف بمباراة الإعادة.

يرفض بعض الرياضيين من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التنافس ضد الإسرائيليين. ودعما للقضيه الفلسطينة وتوجيه رساله مفادها ان الشعوب العربيه والمسلمه لا تتشرف في ملاقاة الاسرائيلين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى